منتدى المعلم و العلم والمعرفة
مس الجن للانس وعلاجه 132069017yx2

مرحبا بكم في منتدىالمعلم والعلم والمعرفة

www.faid.ibda3.org

المدير
منتدى المعلم و العلم والمعرفة
مس الجن للانس وعلاجه 132069017yx2

مرحبا بكم في منتدىالمعلم والعلم والمعرفة

www.faid.ibda3.org

المدير
منتدى المعلم و العلم والمعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المعلم و العلم والمعرفة

ليس من مـات فاستراح بميت إنمـا الميت ميت الأحيـاء إنما الميـت من يعيـش كئيباً كـاسفاً باله قليـل الرجـاء
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
facebook
google
تصويت

 

 مس الجن للانس وعلاجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faidamine
قتال
قتال



دولتي : مغربي
الديانة : مسلم(مهتدي)
جنسيتي : مغربي أو شمال افريقي
كيف تعرفت علينا : جوجل
عدد المساهمات : 90
نقاط : 311
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مس الجن للانس وعلاجه Empty
مُساهمةموضوع: مس الجن للانس وعلاجه   مس الجن للانس وعلاجه Icon_minitimeالأربعاء أبريل 14, 2010 5:17 am


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
وبعد
إخواني الأفاضل ….. أخواتي الفضليات
بين أيدينا اليوم موضوع من أهم المواضيع التي يجب أن نناقشها ونعطيها حقها وخاصة أنها أصبحت حديث الساعة في هذه الأيام عند الكثير من الناس
موضوعنا أحبتي عن قضية مس الجن للإنس
ترى ما حقيقة هذا الأمر ؟ وهل له أصل في الكتاب والسنة ؟ وما هو واقعه بيننا ؟
أسئلة كثيرة تحتاج إلى إجابة شافية وخاصة أن بعض الناس ينكر هذه المسألة حتى ممن أسموهم الناس بالمشايخ
لقد مارست هذا العمل كما أخبرتكم سابقا على ما يقرب من 27 عام
ممارسة علمية وعملية وقد رأيت في هذا المجال العجب العجاب
قصص كثيرة واقعية يشيب لها شعر الرأس لا يتسع المجال لذكرها
لكنني أشهد الله تعالى بعد ما رأيت في هذا العالم من حقائق وأدلة وبراهين
أنني أؤمن بأن مس الجن للإنس حقيقة واقعية لا خيال وأشهد الله على ذلك
أعيروني أسماعكم وأبصاركم وقلوبكم كي نتجول سويا في هذا الطريق ونرى عجائبه
الدليل من القرآن الكريم على مس الجن للإنس
يقول رب العزة تبارك وتعالى وهو أصدق القائلين
( الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس )


قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية المذكورة ما نصه الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له وذلك أنه يقوم قياما منكرا.

وقال أبو جعفر بن جرير رحمه الله في تفسير قوله تعالى الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ما نصه: يعني بذلك يخبله الشيطان في الدنيا وهو الذي يخنقه فيصرعه "من المس" يعني من الجنون.

وقال ابن عباس رضي الله عنه آكل الربا يبعث يوم القيامة مجنونا يخنق رواه ابن أبي حاتم

وقال القرطبي رحمه الله في تفسيره على قوله تعالى الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ في هذه الآية دليل على فساد إنكار من أنكر الصرع من جهة الجن وزعم أنه من فعل الطبائع وأن الشيطان لا يسلك في الإنسان ولا يكون منه مس. ا هـ.

ولهذا ذكر الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة أنهم يقولون أن الجني يدخل في بدن المصروع كما قال تعالى الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل قلت لأبي إن قوما يزعمون أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي فقال يا بني يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه. وهذا مبسوط في موضعه.

وقال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله في ج24 من الفتاوى ص276-277 ما نصه. وجود الجن ثابت بكتاب الله وسنة رسوله واتفاق سلف الأمة وأئمتها وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة قال الله تعالى الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم وقال عبد الله ابن الإمام أحمد بن حنبل قلت لأبي إن أقواما يقولون إن الجني لا يدخل بدن المصروع فقال يا بني يكذبون. هو ذا يتكلم على لسانه. وهذا الذي قاله أمر مشهور.

وقال تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنْ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ ) قال ابن كثيرومنهم من فسر ذلك بالغضب ومنهم من فسره بمس الشيطان بالصرع ونحوه

عن عطاء بن رباح قال : قال لي ابن عباس - رضي الله عنه ( ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى ، قال هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي ، قال : إن شئت صبرت ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ؟ فقالت : أصبر ، فقالت : إني أتكشف فادع الله لي أن لا أتكشف ، فدعا لها ) ( متفق عليه )
وقال الحافظ بن حجر في الفتح وعند البزار من وجه آخر عن ابن عباس في نحو هذه القصة أنها قالت : إني أخاف الخبيث أن يجردني ، - والخبيث هو الشيطان - فدعا لها فكانت إذا خشيت أن يأتيها تأتي أستار الكعبة فتتعلق بها 000 ثم قال : وقد يؤخذ من الطرق التي أوردتها أن الذي كان بأم زفر كان من صرع الجن لا من صرع الخلط انتهى ) ( فتح الباري – 10 / 115 )
أتت امرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بها طيف – أي مس من الشيطان - ، فقالت : يا رسول الله ! ادع الله أن يشفيني 0 قال : " إن شئت دعوت الله عز وجل فشفاك ، وإن شئت فاصبري ، ولا حساب عليك " 0 قالت : أصبر ، ولا حساب علي ) ( أخرجه الإمام أحمد والحاكم في المستدرك ، وقال : صحيح على شرط مسلم ، ووافقه الذهبي )
و عن أم أبان بنت الوازع بن زارع بن عامر العبدي ، عن أبيها أن جدها الزارع انطلق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فانطلق معه بابن له مجنون ، أو ابن أخت له - قال جدي : فلما قدمنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قلت : إن معي ابنا لي أو ابن أخت ليمجنون ، أتيتك به تدعو الله له ، قال : ( ائتني به ) ، قال : فانطلقت به إليه وهو في الركاب ، فأطلقت عنه ، وألقيت عنه ثياب السفر ، وألبسته ثوبين حسنين ، وأخذت بيده حتى انتهيت به إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( ادنه مني ، اجعل ظهره مما يليني ) قال بمجامع ثوبه من أعلاه وأسفله ، فجعل يضرب ظهره حتى رأيت بياض إبطيه ، ويقول : أخرج عدو الله ، أخرج عدو الله ) ، فأقبل ينظر نظر الصحيح ليس بنظره الأول 0 ثم أقعده رسول الله صلى الله عليه وسلم بين يديه ، فدعا له بماء فمسح وجهه ودعا له ، فلم يكن في الوفد أحد بعد دعوة رسول الله يفضل عليه ) ( رواه الطبراني )

وعن يعلى بن مرة - رضي الله عنه - قال رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثا ما رآها أحد قبلي ، ولا يراها أحد بعدي ، لقد خرجت معه في سفر حتى إذا كنا ببعض الطريق مررنا بامرأة جالسة معها صبي لها ، فقالت يا رسول الله : هذا الصبي أصابه بلاء وأصابنا منه بلاء ، يؤخذ في اليوم لا أدري كم مرة ، قال مس الجن للانس وعلاجه Icon_sad ناولينيه ) ، فرفعته إليه ، فجعله بينه وبين واسطة الرحل ، ثم فغر ( فاه ) ، فنفث فيه ثلاثا ، وقال : ( بسم الله، أنا عبدالله ، اخسأ عدو الله ) ، ثم ناولها إياه ، فقال : ( ألقينا في الرجعة في هذا المكان ، فأخبرينا ما فعل ) ، قال : فذهبنا ورجعنا فوجدناها في ذلك المكان معها ثلاث شياة ، فقال ( ما فعل صبيك؟ ) فقالت : والذي بعثك بالحق ما حسسنا منه شيئا حتى الساعة، فاجترر هذه الغنم ، قال : انزل خذ منها واحدة ورد البقية ) ( سلسلة الأحاديث الصحيحة – 1 / 874 ، 877 )

وعن يعلى بن مرة - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أتته امرأة بابن لها قد أصابه لمم – أي طرف من الجنون - فقال له النبي صلى الله عليه وسلم :" أخرج عدو الله أنا رسول الله " قال : فبرأ فأهدت له كبشين وشيئا من إقط وسمن ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" يا يعلى خذ الإقط والسمن وخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر ( سلسلة الأحاديث الصحيحة

وعن عثمان بن العاص - رضي الله عنه - قال لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف ، جعل يعرض لي شيء في صلاتي ، حتى ما أدري ما أصلي فلما رأيت ذلك ، رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ابن أبي العاص ؟ ) قلت : نعم ! يا رسول الله ! قال : ( ما جاء بك ؟ ) قلت : يا رسول الله ! عرض لي شيء في صلواتي ، حتى ما أدري ما أصلي قال : ( ذاك الشيطان ادنه ) فدنوت منه فجلست على صدور قدمي قال ، فضرب صدري بيده ، وتفل في فمي، وقال : ( أخرج عدو الله ! ) ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال : ( الحق بعملك ( صحيح ابن ماجة
يقول العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألبانيرحمه الله - : ( وفي الحديث دلالة صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان ، ويدخل فيه ، ولو كان مؤمنا صالحا ) ( سلسلة الأحاديث الصحيحة )

وعن عم خارجة بن الصلت التميمي - رضي الله عنه أنه أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم فأسلم ، ثم أقبل راجعا من عنده ، فمر على قوم عندهم رجل مجنون موثق بالحديد ، فقال أهله : إنا حدثنا أن صاحبكم هذا ، قد جاء بخير ، فهل عندك شيء تداويه ؟ فرقيته بفاتحة الكتاب ، فبرأ ، فأعطوني مائة شاة ، فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته ، فقال : ( هل إلا هذا ) وقال مسدد في موضع آخر : ( هل قلت غير هذا ) ؟ قلت : لا ! قال : ( خذها ، فلعمري لمن أكل برقية باطل ، لقد أكلت برقية حق ) ( السلسلة الصحيحة

وعن أبي سعيد - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا تثاءب أحدكم فليضع يده على فيه ، فإن الشيطان يدخل مع التثاؤب ) ( صحيح أبو داوود 1375 ) ( صحيح الجامع 426 )
قال الحافظ في الفتح : ( فيحتمل أن يراد الدخول حقيقة ، وهو وإن كان يجري من الإنسان مجرى الدم ، لكنه لا يمكن منه ما دام ذاكرا الله تعالى ، والمتثائب في تلك الحالة غير ذاكر ، فيتمكن الشيطان من الدخول فيه حقيقة
ويحتمل أن يكون أطلق الدخول وأراد التمكن منه ، لأن من شأن من دخل في شيء أن يكون متمكنا منه ) ( فتح الباري – 10 / 628 )
علاج المس
الطريقة الأولى


1- يقرأ أحد الرقاة على المريض آيات الرقية الشرعية بصوت مسموع قرب أذنه ويستمر في القراءة حتى يخرج الجني بإذن الله تبارك وتعالى

2- أنبه الأخ الراقي بأن لا يجعل همه مخاطبة الجني كي لايراوغ الجني ويفتن المعالج بل يجعل جل هدفه وغايته هو إخراج الجني من جسم المريض بإذن الله تعالى وهذا لا يتحقق إلا بإيمان يملأ القلب ويُرى أثره على الجوارح

3- أنصح كل أخ راق أن لا يقرأ على امرأة من غير محرم مهما كانت الأسباب والعلل وكذلك الأخوات لا يذهبن إلى معالج بغير محرم مهما كانت الأسباب فان في هذا فتن عظيمة نسال الله السلامة والعفو والعافية
الطريقة الثانية وهي المفضلة لدي بعد خلاصة تجاربي الشخصية


1- تحضر كمية من الماء يكفي للاغتسال ثم يقرب أحد الناس فمه من الماء بعد أن يضيف إليه سبع ورقات من السدر وشيء من الزعفران ويضع يده اليمنى في الماء ويقرأ آيات الرقية الشرعية بصدق واخلاص قدر المستطاع

2- تحضر كمية من زيت الزيتون أو زيت حبة البركة أو كليهما ويقرأ عليه نفس الآيات

3- بعد تحضير كمية الماء المقروء عليها يشرب المريض منها ولا يشرب ماءا آخر إلا للضرورة اللهم إن كان الماء البديل ماء زمزم إن توفر ذلك وكذلك يغتسل بالماء في مكان طاهر إن أمكن ذلك وأن يحافظ قدر الإمكان أن لا ينزل الماء إلى المجاري احتراما لما قرأ عليه من القرآن

4- بعد الاغتسال بالماء يدهن الجسم كاملا بالزيت المقروء عليه وخاصة الرأس والصدر وأسفل البطن

5- مدة الالتزام بالاغتسال والدهان غير محدودة إلى أن يتم الشفاء بإذن الله تبارك وتعالى حتى أنني انصح الاستمرار ببرنامج العلاج حتى بعد تمام الشفاء بأسبوع على الأقل

6- لا تظن أن الجني إذا خرج لن يعود !!! لا … إن عودة الجني في المرة الثانية أسهل من تلبسه في المرة الأولى وذلك لأنه في المرة الثانية كان قد تمرن على الجسم ويعرف نقاط الضعف فيه ، لذلك فإنني أنصح بأن يحصن المريض نفسه بقراءة آيات الرقية الشرعية وأذكار الصباح والمساء والأذكار والتحصينات الصحيحة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم والتي ذكرتها في كتاب ( مختارات من الأذكار ـ وفي موضوع علاج الحسد وموضوع علاج الربط )

7- لنعلم جميعا أن الشافي هو الله تبارك وتعالى وأن المعالج أو الطبيب أو أي إنسان آخر لا يميلك لنفسه ضرا ولا نفعا إلا بأذن الله تعالى

8- لنعلم أن كيد الشيطان ضعيف مهما أظهر لك من قوة فهو ضعيف فإياك أن يتمكن منك

9- أنصح الأخوات اللواتي ابتلين بمس ( العشق ) أن لا يتركن فرصة زواج تضيع عليهن خاصة إذا كان الزوج صالحا أو فيه سمى الصالحين لأن في الزواج عفة وشفاء بإذن الله تعالى

10- كذلك أنصحهن بأن يقرأن آيات الرقية الشرعية على ماء وملح وسدر وزعفران وتجلس فيه المريضة بحيث تغطي النصف الأسفل منها وتجلس على الأقل نصف ساعية يوميا وذلك لمدة أسبوع على الأقل ، وبعد الانتهاء من المغطس تدهن النصف الأسفل بالزيت المقروء عليه

11- أنصح كل من ابتلي بمس الجن أن يجعل لسانه رطبا بذكر الله دائما رغم ما سيجد من صعوبات ومضايقات في ذلك من الجن إلا أنها مضايقات مؤقته وسرعان ماتزول بإذن الله تعالى

12- كذلك لابد من أن ألفت الانتباه إلى أن الأعراض والمضايقات تزداد فور الالتزام ببرناج العلاج خاصة في الأيام الثلاثة الأولى إلا أنها تزول بإذن الله تعالى بعد ثلاثة أيام حسب صبر وإيمان المريض بالله تبارك وتعالى .
وفي الختام أسأل الله تبارك وتعالى أن يشفي جميع مرضى المسلمين
وأن يفك الكرب عن المكروبين
وأن يقضي حوائجنا وحوائجكم وحوائج الموحدين والمخلصين من أمة محمد أجمعين
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://faid.yoo7.com
 
مس الجن للانس وعلاجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المعلم و العلم والمعرفة :: على مذهب أهل السنة والجماعة :: الفتاوى-
انتقل الى: